أخبار عاجلة

نظمت جمعية مملكة الفنون قافلة خير لدوار توفغين ايت امكون ،جماعة ايت تمليل ،اقليم ازيلال. 

إعداد وتحرير حسن بوسرحان.

في إطار تقريب الخدمات الاجتماعيةوتنمية سياسة القرب مع ساكنة العالم القروي تنظم جمعية مملكة الفنون قافلة خير يوم 12-13 مارس 2022 بدوار توفغين ايت امكون ،جماعة ايت تمليل ،اقليم ازيلال. لفائدة أزيد من 150 أسرة و 250 طفل .

بدعم من شركات مواطنة مغربية ،وذلك بالمناطق الجنوبية .وبلغ عدد المستفيدين من هده المساعدات ما  يزيد عن.150 عائلة ،من النساء والأطفال ورجال المنطقة، وخاصة  الأسر المعوزة .

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية و الأطراف المشاركة جعلت من العمل الإنساني والإجتماعي تحقيقا لمبادئها الرامية إلى مساعدة الأسر المعوزة، وتقريب هذا النوع من الخدمات الاجتماعية التطوعية لفائدة سكان العالم القروي،

وأشار البلاغ إلى أن هذه المبادرة تأتي كذلك في إطار العمل على تحسيس تلاميذ بأهمية البيئة ، أبرز أن هذه العلمية التضامنية، التي استفاد منها حوالي 400 شخصا من مختلف الاعمار ذكور ، كما شملت أيضا توزيع مساعدات غذائية وأغطية ، بهدف تمكين الساكنة المحلية من مواجهة موجات البرد ، وانعكاسات الأوضاع الاجتماعية الناجمة عن جائحة كورونا المستجد(كوفيد 19).

ونقل البلاغ عن السيدة الرئيسة جيهان صوت الحق قولها إن “هذه القافلة التضامنية تندرج في إطار البرنامج الاجتماعي للجمعية برسم سنة 2021 /”2022

الذي يهدف إلى المساهمة في تخفيف أعباء الظروف المعيشية لساكنة الجبال والدواوير القروية “.

وأشاد بانخراط مجموعة من الشركاء في هذه العملية التضامنية ( خاصة الفاعلون والشركات  بالقطاع الخاص ) ، وذلك إسهاما منهم في إنجاح هذه المبادرة ذات الطابع الاجتماعي .

وثم توزيع :- قفف غدائية .

– ألعاب .

– ملابس .

– أدواة مدرسية .

– بسكويت و حلويات.

و هنالك أنشطة موازية في الفن التشكيلي لفائدة أبناء المنطقة .كما اخدت صورا للذكرى

0

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *