أخبار عاجلة

جمعية مملكة الفنون عن تنظيم النسخة الرابعة من المهرجان الدولي للفنون التشكيلية

متابعة وتحرير حسن ابو انس .

تعلن جمعية مملكة الفنون عن تنظيم النسخة الرابعة من المهرجان الدولي للفنون التشكيلية، خلال الفترة ما بين 30الى 4 من يوليو 2022 بالمسرح الملكي بمراكش، بشراكة مع جمعية الاطلس الكبير المشرفة العامة على المهرجان الدولي للفنون الشعبية في دورته 51، وبتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب بجهة مراكش – أسفي.

سيشارك في هده النسخة ما يقارب 50 فنانا تشكيليا ينتمون إلى مختلف المدارس الفنية، بالاضافة إلى مشاركة مجموعة من التعاونيات التي تهتم بالصناعة التقليدية، وسيتم خلال المهرجان عرض اللوحات وأعمال النحت والمجسمات، علاوة على قيام فنانين بالرسم الحي، إلى جانب إقامة معرض تشكيلي.

ويتميز برنامج المهرجان الدولي أيضا، بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية المختلفة على هامش الاحتفال بهذا الفن الجميل.

وفي اتصالنا بمجموعة من الفنانين المشاركين عبروا عن سعادتهم لاحتضان مدينة مراكش مثل هذا الحدث، وذلك بعد توقفه بسبب انتشار جائحة كورونا.

ان المهرجان الدولي في نسخته الجديدة، سيفتح نوافذ الإبداع التشكيلي من جديد لإبراز قدرات الفنانين المشاركين، ويرتقي بمهاراتهم وتجاربهم الفنية والإبداعية.

جمعية مملكة الفنون تسعى من خلال هذه التظاهرة الفنية الدولية لجعلها منصة للتواصل والتقارب بين الجمهور و الفنانين من مختلف الأجيال، وإلى التعريف بإنتاجات وإبداعات الفنانين التشكيليين، سواء القدامى أو الشباب، كما تسعى الجمعية التعريف بالصناعة التقليدية المغربية الأصيلة، والتعريف بالتعاونيات المغربية الجادة (NEIMA) و(LOLITA STYLe)و(ولد عباس) و ( موثوق) و(تيز تيزني ) والاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل مذاهبه ومدارسه العريقة.

عن admin

شاهد أيضاً

مجادلة …بعد الرحيل

اعداد حسن بوسرحان.. بقلم اسية امتيري بعد الرحيل بعد الرحيل مجادلة بين أن أعال أم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *