أخبار عاجلة

احتفالات بذكرى 47 للمسيرة الخضراء وسط ساحة مؤسسة المجد من طرف التلاميذ.

إعداد : حسن أبو أنس.

متابعة : عبد الحق السلموتي

في إطار أنشطتها التحسيسية، الرامية إلى تقوية الانتماء إلى الوطن، والاعتزاز والافتخار بتاريخه المجيد، وإنجازاته العظيمة والخالدة، ومن أجل كذلك نصرة قضيتنا الأولى قضية الصحراء المغربية، وتقريب الناشئة من المستجدات المرتبطة بها، أشرفت إدارة مؤسسة المجد، التابعة لمديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بمولاي رشيد،  على تخليد الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، عبر تنظيم مجموعة من الأنشطة التربوية والفنية، تحت شعار :

حب الوطن من الإيمان

انطلقت هذه الأنشطة، منذ مستهل هذا الأسبوع “31 أكتوبر 2022″، عبر حصص تحسيسية، أشرفت عليها الأطر التربوية، بفصولها الدراسية لفائدة التلميذات والتلاميذ، الذين تمكنوا كذلك خلال هذه المرحلة الأولى، من مشاهدة روبورطاجات وبرامج وثائقية، خاصة بحدث المسيرة الخضراء.

توجت هذه الاحتفالية الكبرى، صبيحة يوم : الجمعة 04 نونببر2022، بنشاط إشعاعي كبير عبارة عن عرس وطني، صدحت خلاله حناجر براعم المجد بأناشيد وأغاني وطنية، وسط ساحة المؤسسة، بصوت موحد، طابعه البهجة والحماس.

حضر الرسم والتشكيل كذلك، من خلال ورشات أبدعت أنامل الصغار فيها لوحات فنية، مستوحاة من هذه الذكرى الوطنية الخالدة. تلاميذ آخرون اختاروا الشعر وسيلة للتعبير عن اعتزازهم بالمسيرة الخضراء، ألقوا قصائد وطنية أمام أساتذتهم، آخرون أنجزوا بحوثا أسمعوها كذلك لأساتذتهم ولزميلاتهم وزملائهم.

التنسيق بين مواد وفقرات هذا العرس الاستثنائي، والتعليق عليها ثم المتابعة الصحفية لها، أنيطت بنخبة من تلميذات و تلاميذ السادس ابتدائي، الذين تحولوا إلى مديعات ومديعين بإداعة المجد المدرسية.

تخليد الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، هو ثاني نشاط إشعاعي لتلاميذ مؤسسة المجد، إذ سبق لهم إن احتفوا طيلة يوم : الجمعة 21 أكتوبر 2022، بمناسبة نهاية الفترة البينية الأولى، باللباس التقليدي المغربي. وقد تنوعت مواد وفقرات هذا اليوم الثراثي التي أقبل عليها، وشارك فيها بحب وحماس كبيرين، كل أطفال المؤسسة.

ولقد قامت نخبة أخرى من التلاميذ، صبيحة يوم ” السبت 22 أكتوبر 2022، بزيارة لمعرض تشكيلي، بالمركب التربوي الحسن الثاني للشباب. لوحات المعرض كانت من إبداع الفنان “علي برجة”، الذي أطر التلاميذ الحاضرين في ورشة للرسم والتشكيل.

عن admin

شاهد أيضاً

Imagine Losing 20 Pounds In 14 Days!

Don’t act so surprised, Your Highness. You weren’t on any mercy mission this time. Several …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *