أخبار عاجلة

توقيع ديوان كلامي بين نعاسي وفياقي للمبدع عبد الرحيم طالبة الصقلي وتنظيم رابطة المبدعين العرب فرع الحي الحسني برئاسة الأستاذة نادية الحمراوي.

اعداد وتحرير حسن بوسرحان .

مساء السبت 24\12\2022  نظمت الرابطة  المغربية للمبدعين العرب فرع الحي الحسني  ، حفل توقيع ديوان الزجلي {كلامي بين نعاسي وفياقي} للشاعر والتشكيلي عبد الرحيم طالبة صقلي،الحفل من تنظيم فرع الحي الحسني برئاسة الأستاذة نادية الحمراوي التي ابدعت في التنظيم و الإستقبال كل القامات الأدبية بمدخل المركب التربوي حبيبة المذكور المتواجد قرب دار المسنين  بعين الشق ، وكان تسيير الفقرات للمبدع عبد الله الفكاك،  حيث استهل بدايةالحفل بالترحيب المميز للجمهور العاشق للحرف والكلمة  وتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للشاعر المقرئ رشيد قعدود ، كما تم ترديد النشيد الوطني.
وتخلل الحفل بقرائتين نقديتين، أدبيتين للديوان،   من طرف  الأستاذين الناقدين الكريمين مليكة عسال و عبد المجيد بطالي ، وقد آثار تقديمهما ، إعجاب وتفاعل كبير  للحضور الطيب العاشق والمنصت لكل ماهو جميل ،  وقد غصت به جنبات قاعة العرض حبيبة المذكوري ، رغم كترت الانشطة الموزعة على تراب مدينة الدار البيضاء ، كما اتت الحفل بمشاركات أدبية للشاعرات والشعراء اصدقاء الحرف والابياث الموزونة الذين اطربوا الحظور من ارقى ما في جعبتهم من حروف ذهبية ، وجميل القائهم وسط تصفيقات الحضور البهي.
وتميز الحفل بحظور عدد من المولوعين، بالفن الثقافي الراقي  وجمعويون، وممثلي الصحافة المكتوبة و إلكترونية البمغربية ( اخبار المساء الافق المغربي الوطن العربي والحقيقة بريس ) وممثل السلطة المحلية ومقاطعة عين الشق .
وشارك الفنان المطرب أمين كرم  بكشكول ومواويل مغربية حيث ، أمتع الكل بغناءه الشجي وصوته المميز،   وقد تفاعل معه الجمهور بالتصفيق له متمنين التوقيق في الميدان الفني .
كما سلمت  الشهادات  التقديرية  وتروفيات لكل الشعراء المشاركين بالحفل البهي بشهادة مل الحاظريين وقد اشرف موفدنا بثوتيق اطوارالحفل بالفيديوات وصور لكل القراءات الأدبية التي نشرت في الصفحة الخاصة لصقر البحر .
وحتى لا نبخس مجهودات جنود الخفاء لكل من الاستاد عبدو الكاسمي عضو بالرابطة والسيدة نادية الحمراوي رئيسة رابطة المبدعين العرب فرع الحي الحسني  والتقديم للمنشط الأستاذ عبد الله فكاك المشكورين ، على ما بدلوه في التغلب على العوائق والسير بالحفل إلى شط الأمان باخد صور للذكرى وختاما بحفل شاي على شرف الحضور .

عن admin

شاهد أيضاً

مجادلة …بعد الرحيل

اعداد حسن بوسرحان.. بقلم اسية امتيري بعد الرحيل بعد الرحيل مجادلة بين أن أعال أم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *