أخبار عاجلة

تلاميذ مؤسسة المجد يحتفلون بمنتخبنا الوطني بمعرض “فن أسود الأطلس” بالمركز الثقافي كمال الزبدي

إعداد : حسن بوسرحان
متابعة : عبد الحق السلموتي

في إطار أنشطتها الاحتفالية، بالمنجزات الرفيعة، التي حققها منتخبنا الوطني لكرة القدم بكأس العالم قطر 2022، وتفعيلا لمذكرة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، بمولاي رشيد الصادرة بتاريخ : 27 دجنبر 2022، نظمت مجموعة مدارس المجد الخصوصية، زيارات لفائدة تلاميذتها لمعرض “فن أسود الأطلس”، المقام بالمناسبة ذاتها، بالمركز الثقافي كمال الزبدي.
معرض “فن أسود الأطلس”، منظم من قبل جمعية بصمات، ويشارك فيه 22 فنانا تشكيليا، من أجيال مختلفة، ومن مدارس وحساسيات متنوعة، كل واحد من هؤلاء الفنانين، عبر عن فرحته واعتزازه بمنتخبنا المغربي وبرايتنا الوطنية، برسم لوحة أو لوحتين، وهناك من أبدع ثلاث لوحات.
زيارات تلاميذ المجد، لهذا المعرض الفني الجميل والمتنوع، برمجت على النحو التالي :
– صبيحة يوم الخميس 29 دجنبر 2022 زيارة خاصة بتلاميذ المستويين الثاني والثالث ابتدائي.
– صبيحة يوم الجمعة 30 دجنبر 2022 زيارة خاصة بتلاميذ المستوي الرابع ابتدائي.
– صبيحة يوم الاثنين 02 يناير 2023 زيارة خاصة بتلاميذ المستويين الخامس والسادس ابتدائي.
خلال هذه الزيارات، أتيح للتلاميذ الاستمتاع بمشاهدة اللوحات المعروضة، ثم المشاركة في حوار ونقاش مع مجموعة من الفنانين، حول إبداعاتهم وحول الفن التشكيلي عموما، البعض من هؤلاء الفنانين، أطروا ورشات لفائدة نخبة من هؤلاء التلاميذ، الذين أبدعت أناملهم هم أيضا، لوحات فنية، مستوحاة من الحدث نفسه، أي الإنجاز التاريخي لمنتخبنا الوطني لكرة القدم، الذي بلغ الدور نصف النهائي، في نهائيـات كأس العالـم الأخيـرة، بقطـر 2022.
اللوحات المتميزة من هذه الورشات، ستخضى بالمشاركة في معرض جماعي يقام بفضاء مؤسسة المجد، خلال فترة اللقاء التواصلي القادم، مع أولياء أمور التلاميذ، قبيل عطلة منتصف السنة الدراسية : 2022-2023.
بقيت إشارة أن معرض “فن أسود الاطلس”، متواصل إلى غاية 05 يناير 2023، افتتاحه قد تم مساء يوم : الثلاثاء 27 دجنبر 2022، بحضور كافة الفنانين العارضين، ومجموعة من الفعاليات وعشاق الفن التشكيلي، الذين تم استقبالهم والترحيب بهم، من قبل الفنان : أحمد بويدي رئيس جمعية بصمات، والسيدة أسماء الرفاعي، مديرة المركز الثقافي كمال الزبدي.

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *