أخبار عاجلة

توقيع ديوان عطش الى صهيل الذاكرة وتكريم واعتراف لصحفيين وفنانين ومخرج تلفزيوني بدار الشباب الحي المحمدي


اعداد وتحرير حسن بوسرحان.

حفل توقيع الشاعر عبد الواحد البلالي لدوانه الشعري{عطش في صهيل الذاكرة}  يوم السبت 21يناير 2023 على الساعة الرابعة زوالا…
ثم تنظيم حفل التوقيع ، من طرف مجمع لخوت وبتنسيق جمعية انا وطني وجمعية السلام المحمدي التقديم والتنشيط لصاحب الميكرفون الالماسي الأستاذ محمد الزاوي الدي تفوق في التسيير والتنشيط كما هو مشهود فيه.
بداية الحفل بتلاوة ايات من الذكر الحكيم تليت من طرف المقرئ  رشيد قعدود ، وثم مباشرة تم ترديد النشيد الوطني.
وتناوب على  القراءة النقدية لديوان  الشاعر عبد الواحد البيلالي{عطش في صهيل الذاكرة} لكل من الناقد الاستاد رحال الإدريسي و الشاعر  نور الدين حنيف ابو شامة .

امتلأت قاعة دار الشباب الحي المحمدي بشعراء من الجنسين ونقاد من مختلف الاجناس النقدية ، واصدقاء  الحرف والكلمة  وكانت ميزت الحفل هو تلاقي شعراء  ليجددو صلة الارحام الثقافية والأدبية  في ساحة دار الشباب  ومناقشة مواضيع ثقافية وادبية وكدا ثقافة الاعترف والتكريم التي سنها الصالون الثقافي مجمع لخوت ، لفعاليات فنية وإعلامية .
وللرجوع للموضوع الاصلي ، ثقافة الاعتراف ، فقدمت للمكرمين  أثناء الحفل هدايا ودروع مستحقة، لما قدموه  من خدمات صحفية واعلامية وفنية وطنية على الصعيد الوطني.
وككل نشاط تكريمي شهد الحفل مجموعة منة القراءات الشعرية للكثير من زملاء الحرف والكلمة اللذين
اطربو الحظور بما خطت يمناهم،  بقصائد  البهية، التي صفق لها الجمهورالكريم بقاعة العرض بدار الشباب الحي المحمدي تحت المتابعة الإعلامية الحرفية لكل للمنابر الإلكترونية.
كما شارك في الحفل مجموعات شعبية جميلة وأسماء وازنة كاهل الخلود وخالد سباتي وعادل لهبال . كما شاركت نجمتين من نجوم الغناء بالمنطقة .كنادية المغربية ونعيمة الرباطية فاتحفوا الحظور بموايل مغربية وعربية،  التي تفاعل معها الجمهور العاشق للفن.
وفي حديتنا لبعض الوجوه الفنية اللدين شكروا كل الأعضاء المكونة لصالون الثقافي مجمع لخوت، وخاصة العناصر النسوية على حسن الاستقبال والترحيب بكل الضيوف ابان التوقيع في المجلد الخاص بالحفل مع تقديم التمر والحليب على الطريقة المغربية.
وفي كلمة لممثل الصالون الثقافي مجمع لخوت الذي شكر كل المواقع الإلكترونية على تواجدها وتوتيقها القيم و الراقي للحفل .

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *