أخبار عاجلة

▪️مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات في زيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بالمديرية الاقليمية ابن امسيك.

إعداد حسن بوسرحان

عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

▪️في إطار زياراته التفقدية للشأن التعليمي بالجهة ، قام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار
البيضاء – سطات السيد عبد المومن طالب مرفوقا بالسيد رئيس قسم الشؤون التربوية والسيد رئيس مصلحة الاشراف على مؤسسات التعليم الأولي
و التعليم المدرسي الخصوصي والسيد رئيس مصلحة التربية الدامجة بزيارة تفقدية
صباح يوم الخميس 23 مارس 2023 لفضاء المديرية الاقليمية ابن امسيك ومؤسسة ابن سينا لتتبع أوراش التأهيل والصيانة؛ حيث كان في استقباله السيد عبد اللطيف شوقي المدير الإقليمي، ورؤساء المصالح.
◼️وتأتي هذه الزيارة في إطار تنزيل مضامين القانون الإطار 51.17، المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وخاصة المشروع رقم 06 المتعلق بالتأهيل المندمج لمؤسسات التربية والتكوين وتفعيلا لخارطة الطريق 26\22 لاسيما الشق المتعلق بمحور المؤسسة .
▪️خلال هذه الزيارة اطلع مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات ،عن كثب، على نسب تقدم الأشغال والإجراءات المتخذة لضمان جاهزية المؤسسة للدخول المدرسي المقبل 2023~2024 ،
كما تفقد مكاتب رؤساء المصالح بالمديرية.
▪️وواصل زياراته التفقدية لكل من الثانوية التأهيلية الكندي،اذ اطلع ،عن قرب، على سير عملية تأهيل القاعة الرياضية المخصصة لمسار رياضة ودراسة في رياضة الجيدو، كما زار مدرسة ادريس لحريزي المرشحة لتصبح مدرسة رائدة،
▪️ليختم زيارته بزيارة الثانوية التأهيلية الشريف الادريسي للاطلاع سير عملية توسيع المؤسسة ب 18 حجرة دراسية و مدى جاهزيتها للدخول المدرسي المقبل.

▪️ هذا ،وعلى هامش هذه الزيارات الميدانية، واكب السيد المدير أشغال اللقاء التواصلي التأطيري المنظم لفائدة مدراء المؤسسات التعليمية الابتدائية حول تفعيل الانشطة الاعتيادية، إذ شارك مدير الاكاديمية في أشغاله مقدما مجموعة من التوجيهات التربوية الخاصة بالتنزيل الأمثل للالتزامات الاثنتي عشرة لخارطة الطريق. 26~22.
▪️ وقد أشاد السيد مدير الأكاديمية الجهوية بالعمل الجاد والمسؤول الذي تقوم به الأطر الإدارة التربوية بالمؤسسات التعليمية، وما تتحلى به
من نكران للذات وانخراط فعلي في مختلف الأوراش التربوبة “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع” و تهييئ قبلي لاستقبال ناشئتنا في ظروف تربوية جيدة.

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *