أخبار عاجلة

عقد الملتقى الإقليمي الأول للتواصل والتعبئة المجتمعية بتاريخ 21ماي2023، بثانوية أبي عنان الإعدادية بإقليم ابن مسيك،

اعداد حسن بوسرحان

تم عقد الملتقى الإقليمي الأول للتواصل والتعبئة المجتمعية بتاريخ 21ماي2023، بثانوية أبي عنان الإعدادية بإقليم ابن مسيك، بتنظيم من المديرية الإقليمية بابن مسيك والفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ بالمغرب فرع إبن مسيك والمنظمة الدولية للسلام والتعايش بين الشعوب وبشراكة مع أطر الدعم الاجتماعي والنفسي والصحي بالمديرية الإقليمية بابن مسيك.

تهدف هذه الفعالية إلى تحسين جودة التعليم والبيئة التعليمية من خلال تعزيز علاقات التواصل والتعبئة المجتمعية بين أولياء الأمور والإدارة التربوية والأساتذة والقوى الحية في المجتمع المحلي.

شهد الملتقى مشاركة واسعة من المهنيين التربويين، وأولياء الأمور، ومسؤولي المجتمع المحلي، وحضور مميز من الجهات الرسمية المحلية.

تم إطلاق الفعالية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور السيد عبد اللطيف مغيث رئيس جمعية الآباء بالمؤسسة، وتقدمت بعدها السيدة سعدية مندار مديرة ثانوية أبي عنان الإعدادية بكلمة ترحيبية إلى الحضور.

تدخل السيد بكاري عبد الحق رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ بالمغرب فرع إبن مسيك الذي عرف بأهداف الملتقى وحث أمهات والاباء على التواصل الدائم مع الإدارة التربوية والأساتذة من أجل دعم تعلم الأطفال.

ثم تدخل الاستاذ محمد ازوين رئيس المنظمة الدولية للسلام والتعايش بين الشعوب الذي قدم عرضا حول مشروع دعم تعلم الأطفال: تطوير مهارات الأسرة وأولياء الأمور، وتحدث عن أهمية دعم الأسرة في دعم أبنائهم وكذا تعزيز ثقافة الحوار ودعم تعلم الأبناء.

ثم تدخل الاستاذ حميد نصيف إطار الدعم الاجتماعي والنفسي والصحي بالمديرية الإقليمية بابن مسيك الذي قدم عرضًا مفصلا حول التواصل بين الأسرة والمدرسة طرقه وآلياته واستراتيجياته.

وعرف اللقاء حضور كل من السيدة رشيدة مغيث والسيد محفوظ عتريس عن مجلس مقاطعة اسباتة وحضور ممثل السلطة المحلية.
كما عرف اللقاء حضور مجموعة من وسائل الإعلام المحلية لتغطية أشغال هذا اللقاء.

اختتم الملتقى بنقاش مفتوح للحضور حول أهمية دور الأسرة والمدرسة في تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية محفزة لتعلم الأطفال. وأكد الحضور على أهمية التواصل المستمر بين الأسرة والمدرسة وضرورة تضافر الجهود من أجل تحسين الوضع التعليمي في المجتمع.

في الختام، أشادت الإدارة التعليمية بجهود الحضور في دعم التواصل والتعبئة المجتمعية من أجل تجويد المدرسة العمومية.

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *