أخبار عاجلة

العرض الاول للملحمة الوطنية الكبرى ( ملحمة الانتصار) بالمركب الثقافي الصخور السوداء.

اعداد وتحرير حسن بوسرحان

متابعة فتيحة عتاري

تخليدا للذكرى 24 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش اسلافه الميامين ،وتخليدا لعيد الشباب المجيد ، ستقدم ملحمة وطنية كبرى بشعار “ملحمة الانتصار”، فكرة كل من محمد العبودي وهشام شكدال وخالد فولان، وكتب كلمات أغاني الملحمة الأستاذ محمد العبودي، ولحنها الفنان خالد المصمودي، فيما تكلف بالتصميم الفني والتقني والسيناريو والحوار والإخراج هشام شكدال. وبتنفيد إداري لجمعية انا وطني للثقافة والفن والبيئة والمواطنة، بشراكة من وزارة الشباب و الثقافة والتواصل ، وتنسيق مع مقاطعة الصخورالسوداء .

“ملحمة الانتصار” عمل فني ملحمي ضخم يشارك فيه أزيد من سبعين فنانا و تقنيا و إداريا ،
، و في إدارة الإنتاج و موسيقى التصويرية لثلة من التقنيين المميزين بالمغرب، ومجموعة من الفنانون وباقة من الممثلين الشباب خريجي المعاهد المسرحية و الفنية سواء في التشخيص أو الغناء أو الرقص ، موسيقى و ألحان الملحمة للموسيقار خالد المصمودي


بعيدا عن المديح الزائد و الزائف و المصطنع، و بحس كبير صادق بالوطنية ارتأى المخرج هشام شكدال أن يربط الوصلات بزمن الملاحم التاريخية الكبرى، ففكر في توتيق 12 جهة حيت كتبها الكاتب.محمد العبودي وجسدها لتكون عملا ضخما يليق بفخامة الحدث التاريخ المغربي المجيد واحتفالا بالذكرى 24 لجلوس عاهل الامة على عرش اسلافه الميامين ، وعيد الشباب المجيد وتتمينا لعبقرية ملك مهندس مسيرة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، و شعارها الله الوطن الملك، و صحراء مغربية إيمان .
بالشعر و الغناء و التعبير الجسدي و مشاهد الفيديو و الرقص و التشخيص الذي أبدعه صناع هذه الملحمة ندخل في فرجة شيقة لكمية متدفقة من الأحاسيس الوطنية الصادقة و من الحقائق التاريخية و من المحطات الفاصلة في الدولة العلوية الشريفة .
كما أن الملحمة ستتغنى ب12 جهة من مغربنا الحبيب عبر اغاني واهازيج خاصة بكل جهة .


وبدسم الذكرى و مخزون الأمل الذي ما فتئنا كمواطنين للمملكة المغربية من طنجة لكويرة في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، و بتاريخ نستجعمه و نستحضره تمجيدا و فخرا لأمجاد المملكة العلوية الشريفة .
ذات تاريخ لن يسعف الأمم الضاربة في عمقه التنكر له تحت كل التطاولات و المزايدات على وحدة ترابنا و صحراؤنا المغربية.
رويدا يأخذك العرض التاريخي للملحمة، حيث تتمدد وطنيتك الجياشة بالإنتماء ، و إذا بكل إحساس فيك لم تستعمله من ملحمة الانتصار هي فكرة كل من محمد العبودي وهشام شكدال وخالد فولان، وكتب كلمات أغاني الملحمة الأستاذ محمد العبودي، ولحنها الفنان خالد المصمودي، فيما تكلف بالتصميم الفني والتقني والسيناريو والحوار والإخراج هشام شكدال.

قد اتقد هيجانا بحب هذا الوطن و هذه الأرض الطيبة المباركة.
من خلال الملحمة تدري أنك مدين من الماضي إلى الحاضر بالفخر و الحب و الإنتماء لهذه الأرض الحرة بمنجزاتها و محطاتها التاريخية الغنية.
لهده ملحمة وشعارها “ملحمة الانتصار” التي تعتبر اكبر ملحمة وطنية ، وتعلمك أن تاريخك السابق و الحالي هو فعل حب و إنتماء يؤسس نفسه على شعارنا الخالد ” الله الوطن الملك “.
وللاشارة ستكون الانطلاقة لملحمة الانتصار من تراب عمالة عين السبع – الحي المحمدي، وستعرض في جميع الجهات المملكة المغربية ، للتعريف بتاريخ الدولة العلوية الشريفة و تبليغ رسالة لكل الجمهور في 12 جهة وبكل المناطق كبارا وصغارا، حيث ترصد هده الملحمة للمشاريع الكبرى الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، التي مكنت كل جهات الوطن من التنمية والازدهار والتطور، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،بقالب فني تقني غنائي ملحمي، ودائما تحت شعار الله والوطن الملك….

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *