أخبار عاجلة

تلاميذ مؤسستي المجد وبلابل السلام يواكبون فعاليات المعرض الدولي لكتاب الطفل والشباب

اعداد حسن بوسرحان
متابعة : عبد الحق السلموتي

إيمانا منهما بالدور الهام الذي تلعبه القراءة في حياة كل فرد في المجتمع، كبيرا كان أم صغيرا، وسعيا منهما إلى تشجيع وتحفيز وتعويد فلذات أكبادنا على احتضان ومعانقة خير صديق وخير جليس، وبمناسبة تنظيم وزارة الثقافة والشباب لمعرضها الدولي الأول لكتاب الطفل والشباب، برمجت إدارة كل من مؤسسة المجد ومؤسسة بلابل السلام، زيارات تحسيسية وثقافية لهذا المعرض خلال الفترة ما بين 15 و 22 نونبر 2023.
حج تلاميذ المؤسستين لفضاء “آنفابارك” المحتضن لفعاليات هذه التظاهرة الثقافية، عبر أفواج ومجموعات وقاموا مصحوبين ومؤطرين من قبل أساتذتهم، بجولات عبر أروقة مكتبات ودور النشر، منقبين وباحثين عن كتب تخاطب وجدانهم وتلائم عمرهم الفتي. كتب ومجلات باللغات : العربية والفرنسية والإنجليزية أيضا.
إن وفرة العارضين منح للتلاميذ فرصا عدة لاختيار الأنسب والأجود من هذه الكتب والمجلات من حيث المضمون والمحتوى والسعر. من بين ما ميز هذا المعرض كذلك، الورشات الفنية والإبداعية التي أنيطت مهمة تأطيرها والإشراف عليها إلى مجموعة من الفعاليات المتخصصة في مجالات التحسيس والتنشيط. لم يفوت تلاميذ مؤسستي المجد – مولاي رشيد – وبلابل السلام – الحي المحمدي – فرصة الاستفادة من هذه الورشات، التي انخرطوا فيها بكل همة وحيوية ونشاط.
أكيد أن هذه الزيارات سترسخ كذكريات جميلة في عقول هؤلاء التلاميذ مصحوبة بتجديد التصالح مع الكتاب الورقي كصديق وفي.

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *