أخبار عاجلة

تلاميذ المجد يشاركون في احتفالية كبرى بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ونهاية الأسدس الدراسي الأول.

إعداد : حسن بوسرحان
متابعة : عبد الحق السلموتي

حج تلاميذ مؤسسة المجد الخصوصية، التابعة لمديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمولاي رشيد، صبيحة تربوية يومه : الجمعة 08 مارس 2024 بمسرح حسن الصقلي، التابع للمركب الثقافي البرنوصي، وذلك قصد مواكبة حفل فني كبير من إعداد وتقديم وكالة “Caravane Evnet” و “شباب أكرو”، احتفالا منهما باليوم العالمي للمرأة، وبداية عطلة نهاية الأسدوس الأول للموسم الدراسي : 2023-2024.

تفاعل تلاميذ مؤسسة المجد، تفاعلا كبيرا مع مواد وفقرات هذا العرس التربوي والفني، المهدى لكافة أمهات التلاميذ، ومربيات التعليم الأولي وأستاذات سلك الابتدائي بالمؤسسة. وهي الفقرات التي جاءت غنية ومتنوعة، جمعت بين ما هو مرتبط بفن السيرك من ألعاب خفة ومغامرة، ثم أغاني راقصة بمشاركة بعض الحيوانات المقربة إلى قلوب وعقول الأطفال، وهي الحيوانات المجسدة بالأقنعة، من قبل بعض ممثلي الفرقة.
إن تفاعل تلاميذ مؤسسة المجد مع مواد هذا الحفل، لم يكن تفاعلا من المقاعد بقاعة العرض، بل مجموعة كبيرة منهم اعتلت الخشبة وأصبحت طرفا فاعلا في بعض مواد العرض المتنوع، الذي أفلح الفنان القريب إلى قلوب الأطفال “حمزة الغلواني”، في عمليتي التنسيق والربط بين هذه الباقات الفنية الجميلة.
الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، واستقبال عطلة نهاية الأسدوس الأول، لم تكن هي أول فرصة يحج بسببها تلاميذ المجد، مسرح حسن الصقلي، بل سبقتها عدة زيارات في فرص ومناسبات سابقة.

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *