أخبار عاجلة

جمعية مملكة الفنون، في معرض “رمضانيات مملكة الفنون” في دورته 4 

متابعة وتحرير: حسن بوسرحان وفتيحة عتاري

جمعية مملكة الفنون، في “رمضانيات مملكة الفنون”
ينظم بمركز Global Art Casablanca بشراكة مع جمعية مملكة الفنون المعرض التشكيلي تحت عنوان ” رمضانيات مملكة الفنون ” في نسخته الرابعة من 19 إلى 28 أبريل 2024 ويندرج هذا المعرض المميز الذي يقتفي أثر المشهد الفني الراهن، بتقديم لوحات من الأعمال الفنية لفنانين مغاربة، هذه الأعمال التي سيتم تقديمها تعرف بالمشهد الفني المغربي وتطويره.
وفي دردشة هاتفية لمراسلتنا مع رئيسة جمعية مملكة الفنون جيهان صوت الحق، إن  المعرض ينظم بشكل مشترك بين مركز كلوبال للفن بالدار البيضاء ،  مشيرة إلى أن هذا الحدث الفني في دورته الرابعة، يجمع مجموعة من الأعمال الرائعة لفنانين مخظرمين وشباب.
وأبرزت جيهان صوت الحق، ان الفنانين المشاركين
إناث وذكور،  سيعرضون إبداعاتهم للزوار اللدين سيكتشفون مختلف الأعمال من فنان إلى آخر، مما سيتيح لجمهورالمتلقي بأن يستمتع بكل اللوحات المعروضة، مشيدة بانخراط مركز كلوبال للفن بالدار البيضاء  الدي ينشر ثقافة الفن التشكيلي عبر هدا المرك خيث يعتبر من انجح المراكز التي تساعد الفنانين بداخل مدينة الدار البيضاء وعرضها للوحات الفنانين من جميع الجهات والمناطق المغربية.
وأكدت رئيسة مملكة الفنون، أنه بفضل هذه المجهودات، أتيحت الفرصة للفنانين بعرض أعمالهم في مكان ثقافي مرموق في الدار البيضاء.
وأشارت كذلك، إلى أن معرض رمضانيات سيمكن الزوار من اكتشاف المشهد الفني للشباب ،  بالإضافة إلى فنانين مرموقين.
جدير بالذكر أن هذا العمل المثمر بين المركز وجمعية مملكة الفنون، يمثل استمرارا لتنفيذ مشاريع ثقافية وتمكين مدينة الدار البيضاء من تنفيد برامجها الثقافية ، حيث أنه من خلال هذا المعرض سيكون الزائر البيضاوي على موعد مع عرس فني رمضاني بامتياز .
جمعية مملكة الفنون ترحب بكم  بالمعرض التشكيلي بعنوان ” رمضانيات مملكة الفنون ” في نسخته الرابعة من 19 إلى 28 أبريل 2024 ، بمركز كلوبال للفن .بالعنوان التالي ملتقى زنقة ايموت وزنقة ابو العلاء الزهر وسط شارع 2 مارس…

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *