أخبار عاجلة

ودادية سباتة ابن امسيك لكرة القدم تنهي الشراكة الموقعة مع مجلس عمالة الدار والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ابن امسيك تحت إشراف عمالة مقاطعات ابن امسيك في اطار اوراش النسخة ثانية

تحرير واعداد حسن بوسرحان….

التصوير الفوتوغرافي فتيحة عتاري..

 “البرنامج الوطني ‘أوراش 2’ ينهي عقد أربعة أشهر من الشراكة ناجحة بين الوداديةومجلس عمالة الدارالبيضاء و يعزز التنمية المحلية على الانخراط في الأنشطة الثقافية  الرياضية”
في خطوة تعزز التنمية المحلية وتدعم الشباب في مجال الرياضة، اختتم برنامج “أوراش 2” بنجاح في سباتة ابن أمسيك، بمبادرة مشتركة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومجلس عمالة الدار البيضاء والمديرية الإقليمية للتربية والتعليم والرياضة. واحدة من أبرز فعاليات هذا البرنامج كانت في مجال تنشيط الرياضي لدى الشباب بالتعاون مع ودادية سباتة ابن أمسيك لكرة القدم.


خلال فترة البرنامج، تم تدريب وتأهيل مجموعة من الشباب المحليين كمؤطرين رياضيين، وتم تنفيذ أنشطة متنوعة تشمل التدريبات الرياضية والمسابقات وورش العمل. وفي ختام البرنامج، تم تكريم وتقدير مديري المؤسسات التعليمية المؤطرين وتسليمهم شهادات شكر على جهودهم في تعزيز النشاط الرياضي في المنطقة ، كمثال مؤسسة تنمل ومؤسسة انوال .


من الملفت للانتباه أن هذا البرنامج لم يقتصر على تعزيز النشاط الرياضي فحسب، بل ساهم أيضًا في خلق فرص عمل لمجموعة من الشباب المحليين الذين كانوا محرومين من العمل. هذا يعكس الجهود الرامية للحكومة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرامي ، إلى تعزيز التنمية المستدامة وتمكين الشباب بأن يكونو بارزين في المجتمع المغربي.


وفي اتصالنا برئيس الودادية أكد لنا أن البرنامج الوطني اوراش 2 وصل إلى  المستوى المخطط له حيث استفاد منه من كانوا قد فقدو الشغل، ومنهم مؤطري بالودادية الدين استفادو من النسختين الأولى والتانية 8 مؤطرين في الصنف الرياضي ، شكرا لكل من فكر في هدا المشروع ، الدي يمكن أن تكون مدته اكتر من أربعة أشهر حتى يستفيد المؤطر والتلميذ من أطول مدة .


كما لايمكننا نسيان دور الصحافة المحلية في تغطية هذه الفعالية بشكل ممتاز. فشكرًا للمصورة المراسلة فتيحة عتاري على جهودها في توثيق هذه اللحظات المهمة ونشرها للجمهور.


بفضل الجهود المشتركة بين القطاعات المختلفة وتفاعل المجتمع المحلي، يُعتبر برنامج “أوراش 2” نموذجًا يحتذى به في دعم التنمية المحلية وتعزيز النشاط الرياضي في المناطق المحلية والجهوية والوطنوكل هدا بفضل الشراكة الموقعة بين ودادية سباتة ابن امسيك لكرة القدم  ومجلس عمالة الدار البيضاء والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ابن امسيك تحت إشراف عمالة مقاطعات ابن امسيك..
للإشارة بداية اوراش 2 كانت يوم 11 دجنبر 2023  وانتهت يوم 11 أبريل 2024 .

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *