أخبار عاجلة

جمعية الصالون الثقافي مجمع الخوت يستعد لخيمة الشعر والثرات بقراءات في الخزانة البلدية بالحي المحمدي دواوين (المهدي عويدي وسناء ليلاني الفيلالي )

اعداد ومتابعة حسن بوسرحان

**مشاركات مميزة في الحفل الثقافي بالخزانة البلدية: قراءة مميزة في دواوين المهدي عويدي وسناء ليلاني الفيلالي**

استعدادا لخيمة الشعر والتراث . كانت  الخزانة البلدية في الحي المحمدي تألقا بروحٍ ثقافية متميزة، حيث شهدت مشاركات استثنائية في حفل قراءة لدواوين المهدي عويدي وسناء ليلاني الفيلالي، والذي نظمته جمعية الصالون الثقافي بمجمع الخوت.
تعتبر هذه المشاركات جزءًا من تنوع الفعاليات الثقافية التي تسعى الجمعية إلى تنظيمها لإثراء الحياة الثقافية في المنطقة وتعزيز التواصل الثقافي بين الفنانين والجمهور.
بدأ الحفل بفتحية مميزة، حيث قدم الضيوف الكرام تحيةً إلى الفنانين والمثقفين الشباب الذين يسهمون في تنوير المشهد الثقافي بالمغرب. ومن ثم، تلا ذلك جلسة قراءة لبعض قصائد دواوين المهدي عويدي وسناء ليلاني الفيلالي، حيث تألق القراء بأداء متقن وتفاعل عاطفي مع النصوص الشعرية.
وقد لاقت هذه المشاركات استحسانًا كبيرًا من الحضور، الذين عبروا عن إعجابهم بجودة الإخراج الفني والتعبير الشعري العميق الذي تحمله كل قصيدة.
تعكس هذه المشاركات الثقافية المميزة روح الإبداع والتجديد التي تسود الساحة الثقافية بالحي المحمدي، وتؤكد على أهمية دعم وتشجيع المواهب الشابة والفنانين الناشئين في مجال الأدب والشعر.
في نهاية الحفل، تبادل الحضور التهاني والتقدير للجمعية المنظمة وللفنانين المشاركين، معربين عن رغبتهم في استمرارية هذه الفعاليات الثقافية التي تسهم في إثراء المشهد الثقافي بالمنطقة وتعزيز التواصل الثقافي بين مختلف شرائح المجتمع.
بهذا الحدث الرائع، يظل الحي المحمدي محطةً للفن والثقافة، حيث يلتقي أصحاب الحرف والكلمة،الشباب والكبار ، لتبادل الأفكار والتجارب الثقافية،  مما يعزز من مكانة الحي،  كمركز ثقافي نابض بالحياة العامة بالبيضاء وبجميع التراب الوطني.

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *