أخبار عاجلة

شهد مركز اللالة الياقوت بجهة الدار البيضاء سطات حدثًا استثنائيًا بتنظيم فعاليات دورة التدريبة للدرجة الثانية،

تحرير واعداد حسن بوسرحان..

تصوير فتيحة عتاري….

  • في يوم الخميس الموافق 2 مايو 2024، شهد مركز اللالة الياقوت بجهة الدار البيضاء سطات حدثًا استثنائيًا بتنظيم فعاليات دورة التدريبة للدرجة الثانية، برعاية وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الشباب ، والجامعة الوطنية للتخييم ، وكانت زيارة السيدة سناء رضى، المديرة الجهوية لوزارة الشباب بالجهة، والسيد علي الدهبي، المدير الإقليمي لوزارة الشباب بالفداء التي اعطت لهدا التدريب نكهة جمعوية خالصة.

وتأتي هذه الدورة العامة ضمن جهود وزارة الشباب لتعزيز دور الشباب في تنمية قدراتهم في مختلف المجالات. وخاصة مجال التنشيط والتخيبم ، وقد لاقت الفعاليات إقبالًا كبيرًا من قبل المشاركين والمهتمين بالشباب والتأطير المخيماتي.

ألقت السيدة سناء رضى كلمة افتتاحية ملهمة، حيث أكدت على أهمية دعم وتمكين الشباب في المجتمع وتشجيعهم على المشاركة الفعّالة في الأنشطة الشبابية وتفعيل مضامين التكوين والتدريب وخاصة التربية الجنسبة . من جانبه، شدّد السيد علي الدهبي على أهمية تفعيل دور الجمعيات على المستوى المحلي لتحقيق الأهداف المسطرة في خدمة الطفولة الشباب.

اشتملت الفعاليات على مجموعة من الأنشطة التدزيبة وحقائب تربوية متنوعة وورشات العمل التي تهدف إلى تطوير المهارات التدريبة الشبابية وتعزيز روح الانتماء والمشاركة المجتمعية. كما شكّلت هذه الدورة منصة لتبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين والمختصين في مجالات الشباب والتنمية المخيماتية.

في ختام الدورة، عبر الحضور عن امتنانهم للمبادرة والجهود المبذولة من قبل وزارة الشباب والجامعة الوطنية والمسؤولين المشاركين في تحقيق أهدافها بفاعلية وتفاعل إيجابي. يأتي هذا الحدث ضمن سلسلة فعاليات تعزز دور الشباب وتشجعهم على المشاركة الفعّالة في بناء مستقبل أفضل لتأطير الطفل واليافع ليكون مسؤولا في بناء المجتمع مستقبلا.
كما أكد لنا مجموعة من الشباب الدي تم الحوار  معهم ، عن امتنانهم الكبير وشكرهم لكل المسؤولي عن هدا التدريب على رأسهم وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب والجامعة الوطنية للتخييم وادارة والمركب الإداري الاجتماعي لالة الياقوت .

إن زيارة السيدة سناء رضى والسيد علي الدهبي لهذه الفعاليات تعكس التزامهما بدعم وتعزيز دور الشباب في المجتمع، وتجسد الروح القيادية والرؤية المستقبلية لوزارة الشباب في تحقيق التنمية المستدامة وبناء جيل واعٍ ومبدع بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم والجمعيات المنخرطة في التأطير المخيمات.
تعتبر زيارة السيدة سناء رضى المديرة الجهوية للشباب  والسيد علي الدهبي المدير الإقليمي للفداء لهده الفعاليات  بمركز اللالة الياقوت بالدار البيضاء سطات خطوة هامة نحو تعزيز الشباب وتمكينهم، كما تؤكد على التزام وزارة الشباب بدعم مبادرات تعزز المشاركة والتفاعل الاجتماعي للشباب في المغرب.
للإشارة فعدد المستفيدين من هده الدورة 135 متدرب حيت قام بتأطيرهم وتدريبهم 15 إطار وطني .

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *