أخبار عاجلة

افتتاح مركز أبي العلاء المعري للتفتح الأدبي والفني

إعداد حسن بوسرحان..

متابعة : عبد الحق السلموتي

تفعيلا لشعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”، وفي إطار خارطة الطريق : 2022-2026، ترأس السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، والسيد عامل عمالة مقاطعات مولاي رشيد، حفل افتتاح مركز أبي العلاء المعري للتفتح الأدبي والفني.
حضر حفل الافتتاح هذا، السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمولاي رشيد، ومجموعة من ممثلي السلطات المحلية، ورؤساء المصالح بمديرية مولاي رشيد.
خلال هذا الحفل قدم السيد المدير الإقليمي بمولاي رشيد، شروحات تعريفية بالمركز، والأدوار التي سيقوم بها، قبل أن يفسح المجال لكافة أفراد الوفد، بزيارة لكل مرافقه، بما فيها ورشات التأطير بحجرات الدرس والتنشيط.
يندرج افتتاح هذا المركز في إطار الاحتفال بالذكرى التاسعة عشر، لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وكذلك في إطار البرنامج الرابع لخارطة الطريق “2022-2026”.
مركز أبي العلاء المعري، للتفتح الأدبي والفني، سيفتح أبوابه في وجه تلميذات وتلاميذ المنطقة، الراغبين في صقل مواهبهم في مجالات البيئة واللغات والآداب، ثم المسرح والموسيقى والتشكيل، وسيحظى المتميزون منهم بشرف تمثيل مديرية مولاي رشيد في مسابقات وتظاهرات فنية، جهويا ووطنيا. ومن خصوصيات هذا المركز كذلك، توفره على محترف إقليمي للتربية البيئية والتنمية المستدامة، الغاية منه ترسيخ سلوكيات بيئية إيجابة، لدى المتعلمات والمتعلمين.

 

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *