أخبار عاجلة

جمعيتي السلام والمحبة يحتفلان بعيد العرش المجيد في ندوة عن ربع قرن من الانجازات في ظل ملك محمدالسادس.

اعداد ومتابعة حسن بوسرحان


الندوة الوطنية التي نظمت عشية السبت 09/08/2024 في الخزانة البلدية بالحي المحمدي كانت مناسبة مميزة جمعت نخبة من المثقفين والأساتذة الجامعيين والأدباء والشعراء، إضافة إلى شخصيات جمعوية وصحفية.في ظل ملك محمدالسادس التي جاءت بدعوة كريمة من الأستاذة نادية ضاهر البلغيتي، رئيسة جمعية السلام المغربية للخدمات الاجتماعية، وبشراكة مع جمعية المحبة للتربية والثقافة والتنمية الاجتماعية، كانت حدثًا استثنائيًا يحتفي بعيد العرش المجيد وربع قرن من الانجازات في ظل ملك محمدالسادس.

افتتح الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ رشيد قعدود، ثم تبعتها وقفة احترام للنشيد الوطني الخالد. الحضور كان مميزًا من حيث تنوع الشخصيات التي حضرت من مختلف الميادين الثقافية والعلمية والاجتماعية.

كلمة الترحيب التي ألقتها الأستاذة نادية ضاهر البلغيتي كانت دافئة وصادقة، ما جعل الحضور يتفاعل معها بالتصفيق الحار. تلتها مداخلات علمية ووطنية قيمة، استعرض فيها المحاضرون إنجازات ربع قرن من البناء والتنمية تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المداخلة الأولى شملت مجموعة من الأساتذة المرموقين مثل عبد الله لوغشيت، لحسن لبكوري، فتيحة بنخدير، ونادية ضاهر البلغيتي، الذين قدموا رؤى ثاقبة حول التطورات التي شهدتها المملكة في مختلف المجالات. تفاعل الحضور مع هذه المداخلات كان لافتًا، ما يعكس الاهتمام الكبير بمحتوى الندوة.

الجزء الثاني من المداخلات كان من نصيب الحضور الكريم، حيث شارك كل من الأستاذة شوقي مصطفى، محمد المؤذن، نورا البرداني، حسن نرايس، وأستاذ من العراق، الذين أضافوا عمقًا وإثراءً للنقاش. كما شهدت الندوة مشاركتين شعريتين من الشاعرين خالد فولان وشوقي مصطفى، حيث أضافت الأبيات الشعرية جمالية خاصة للحدث.

ختام الندوة كان بتكريم البطل الرياضي عبد الحميد رمزي، وهو نموذج للمواطن المكافح من ذوي الهمم، الذي أبهر الجميع بإصراره وعزيمته. اللحظة كانت مؤثرة، حيث وقف الجميع تصفيقًا لهذا البطل الذي يتحدى الصعاب بجرأة وشجاعة.

بعد انتهاء الجلسة، تم تنظيم حفل شاي حيث تبادل الحاضرون الأحاديث وأعادوا إحياء صلاتهم الثقافية والأدبية، في جو من الود والاحترام. وختامًا، كانت الندوة ناجحة بكل المقاييس، مما يعكس جهود الجمعيتين المنظمتين وروح التعاون بين أعضائها.

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *