أخبار عاجلة

رحلة_فنية_بنكهة_الانتصار..بمدينة وجدة

اعداد حسن بوسرحان.

بعد النجاح الكبير الذي عرفه العرض الاول للملحمة الكبرى ملحمة الانتصار بمسرح محمد السادس بالعاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء الكبرى ،  يعود المبدع و المخرج هشام شكدال لملاقاة جمهور عاصمة الشرق بعرض اخر لهذا الانجاز الوطني الفني و الثقافي بإضافة بعض التعديلات خصوصا بعد الإنجاز الرياضي المبهر و التاريخي للمنتخبات المغربية الوطني و الأولمبي في كرة القدم..
و بعد الطلب و التغيير في سيناريو الملحمة ،نظمت ولاية جهة الشرق بتنسيق مع جمعية تدبير الشؤون الثقافية لعمالة وجدة أنكاد و بتعاون مع  جامعة محمد الأول بوجدة و بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة جهة الشرق العرض الفني ملحمة الانتصار في نسخته الثانية و ذلك يوم الاحد ا28 يوليوز 2024 على الساعة 8 مساءا بالمسرح الكبير محمد السادس.


ملحمة الانتصار مشروع وطني يعزز روح الوطنية بطريقة فنية غنية بالابداع و التميز الثقافي و الاجتماعي حضاريا و اقتصاديا عبر سفر تاريخي مستدلا بانجازات المملكة المغربية العلوية الشريفة  عبر الزمن الذي سيرحل بنا  للتعريف بأهم الإنجازات التي عرفتها المملكة في عهد جلالة الملك محمد السادس.
في إطار الاحتفالات بالذكرى الفضية و مرور 25 سنة لتربع صاحب الجلالة و المهابة الملك محمد السادس نصره الله و أيده على عرش اسلافه الميامين ..

“ملحمة الانتصار عمل فني مسرحي غنائي
من تشخيص ..
الفنان  و الممثل الكبير هشام الحلاوي
و الإعلامية شفيقة


بمشاركة مجموعة من الفنانين والفنانات بالفقرات الغنائية حيث تم اختيار المواهب في فن الرقص و الغناء من وجدة و نواحيها عبر المرور بكاستينغ أشرف عليه اطر و اساتذة من نفس المنطقة و اعطاء فرصة للمواهب الصاعدة..
المشاركون في الملحمة تتراوح اعمارهم بين 13 سنة و 72 سنة و ذلك لكي يجد المتفرج نفسه في هذا العمل الفني و الوطني حتى يمكن زرع روح الوطنية و المواطنة في نفوس و قلوب الأجيال المقبلة و هي سابقة من نوعها في المسرح المغربي
فكرة  هشام شكدال و محمد العبودي
كلمات اغاني الملحمة محمد العبودي
الحان خالد المصمودي
توزيع محمد ايت زيدان خالد المصمودي
عزف آلة العود والكمان خالد المصمودي
غناء مواهب صاعدة من جهة الشرق بالمملكة المغربية الشريفة
عزف آلة الباص نزار العبودي
عزف الة الغيتار  حاتم كرون
تسجيل مكياج ماستورينغ زيدان ايت محمد
الديكور: سعيد الرايس
الصوت و الإنارة:علي الحسني

للتذكير بعد النجاح الكبير الذي عرفته الملحمة في عرضها الأول بالمسرح الكبير محمد السادس بالعاصمة الاقتصادية ولاية الدارالبيضاء بحضور كبير لشخصيات من مختلف المجالات
نفس النجاح عرفه العرض الثاني بعاصمة الشرق مدينة وجدة بحضور كل من السيد معاد الجامعي والي وجدة أنكاد جهة الشرق و  السيد عبد الله وقاص الكاتب العام للسيد الوالي و اسماء أخرى كبيرة  سياسيين و فنانين و مثقفين و هيئات المجتمع المدني من مختلف جهة الشرق
هشام_الحلاوي  #مسرح_محمد_السادس  #ملحمة_لانتصار

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *