أخبار عاجلة

ترأس عامل عمالة مقاطعات بن امسيك، صباح اليوم، ندوة مميزة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للزهايمر

متابعة واعداد حسن أبو أنس

ترأس عامل عمالة مقاطعات بن امسيك، صباح اليوم، ندوة مميزة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للزهايمر، والتي احتضنها مسرح بن امسيك. هذا اللقاء كان مناسبة لتسليط الضوء على مرض الزهايمر الذي يُعد من أخطر الأمراض العصبية التي تصيب فئة متزايدة من كبار السن في المغرب والعالم.

خلال الندوة، تطرق عامل العمالة في كلمته الافتتاحية إلى أهمية هذه المبادرات في تعزيز الوعي المجتمعي حول مرض الزهايمر وضرورة تقديم الدعم اللازم للمرضى وأسرهم. وأكد على الدور الحيوي الذي يجب أن تلعبه السلطات المحلية والمؤسسات الصحية في تحسين الظروف المعيشية للمصابين بهذا المرض، وذلك من خلال تعزيز البنية التحتية الصحية وتطوير برامج الوقاية والتوعية.

تخللت الندوة عروض علمية قدمها خبراء في الطب العصبي والنفسي، حيث تم استعراض آخر الأبحاث والدراسات المتعلقة بأسباب المرض وطرق تشخيصه المبكر. كما تمت مناقشة سبل التعامل مع المريض بشكل إنساني واجتماعي، حيث نوه المتدخلون بأهمية الدعم النفسي والمعنوي الذي يحتاجه كل من المصاب وعائلته.

كما كان للحضور فرصة للاستماع إلى شهادات مؤثرة من أسر مرضى الزهايمر، الذين شاركوا تجاربهم الشخصية والتحديات اليومية التي يواجهونها في رعاية أحبائهم المصابين. هذه الشهادات ألقت الضوء على ضرورة خلق مساحات للمساندة النفسية والمادية لهذه الأسر.

وقد أكد عامل العمالة في ختام الندوة على التزامه الشخصي ومتابعته لتوصيات اللقاء، مشيرا إلى أن السلطات المحلية ستواصل جهودها لتحسين أوضاع المصابين بالزهايمر ودعم أسرهم، بالتعاون مع كافة الشركاء المعنيين من المجتمع المدني والمؤسسات الطبية.

إن الاحتفال باليوم العالمي للزهايمر في بن امسيك يُعد خطوة مهمة نحو تعزيز الوعي بأهمية هذا الموضوع الحساس، ويُبرز الحاجة الملحة للتضامن المجتمعي مع المرضى وأسرهم، من أجل توفير حياة كريمة لهم والحد من الآثار النفسية والاجتماعية التي يسببها هذا المرض.

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *