أخبار عاجلة

كرامة الفنان أولا شعار الندوة الصحفية لفنانين سيمو راي والشابة نصيرة والشاب سيمو بفندق ابيس سيدي معروف

اعداد ومتابعة حسن بوسرحان..

تحت شعار “كرامة الفنان أولاً”، نظمت الشابة نصيرة، وسيمو راي، والشاب سيمو ندوة صحفية تهدف إلى تسليط الضوء على قضايا الفنانين وحقوقهم في المجتمع. تناولت الندوة التحديات التي يواجهها الفنانون في مجالاتهم، بما في ذلك قلة الدعم المادي والمعنوي، وضرورة تحسين ظروف العمل والتشريعات التي تحمي حقوق الفنانين.

خلال الندوة، تم التأكيد على أهمية الاعتراف بمكانة الفنان ودوره في تعزيز الثقافة والفن، مع الدعوة إلى تحسين السياسات الثقافية وتوفير منصات تتيح للفنانين التعبير عن أنفسهم بحرية وكرامة.
كما تم التأكيد  بالندوة الصحفية التي نظمت تحت شعار “كرامة الفنان أولاً”، تناول المشاركون أيضًا قضية النقابات “المسترزقة” التي تستغل الفنانين لتحقيق مصالح شخصية دون تقديم دعم حقيقي لهم. شدد المنظمون، الشابة نصيرة، وسيمو رؤاي، والشاب سيمو، على أهمية مكافحة هذه النقابات التي تسيء إلى سمعة الفن وتعرقل تطور الفنانين من خلال الاستفادة المادية من جهودهم دون توفير الحماية أو الخدمات اللازمة لهم.

دعا المشاركون إلى ضرورة تأسيس نقابة واحدة كاشقائنا بمصر، وتكون شفافة تعمل بصدق من أجل الدفاع عن حقوق الفنانين وتحسين أوضاعهم، بدلًا من تلك التي تسعى إلى تحقيق مكاسب ضيقة على حساب مصلحة الفنان والمجتمع الفني.

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *