اعداد وتحرير حسن بوسرحان…
الرباط – شهدت العاصمة الرباط اليوم لقاءً هامًا جمع بين السيد محمد الريش، أحد شباب منطقة ابن امسيك المعروفين بغيرتهم على منطقتهم واشتغالهم بإخلاص في خدمة قضاياها، وبين سفير جمهورية غينيا الاستوائية المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد سولمون.
وقد جاء هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وغينيا الاستوائية، حيث ناقش الطرفان سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات الحيوية، أبرزها التجارة، والاستثمار العقاري، وقطاع البناء. ومثل السيد محمد الريش، خلال هذا الاجتماع، الشركة التي يشتغل بها والتي أبدت اهتمامًا بتوسيع شراكاتها في القارة الإفريقية، خاصة مع دول جنوب الصحراء.
ويأتي هذا اللقاء في سياق الجهود المغربية لتقوية التعاون جنوب–جنوب، والدفع نحو خلق دينامية اقتصادية جديدة تخدم مصالح الطرفين، وتفتح آفاقًا واعدة أمام المقاولات المغربية والإفريقية على حد سواء.
وقد لقي اللقاء ترحيبًا كبيرًا من الطرفين، مع التأكيد على أهمية تعزيز قنوات التواصل بين الفاعلين الاقتصاديين والعمل المشترك من أجل مشاريع تنموية ملموسة في المستقبل القريب.
