أخبار عاجلة

ليلى مرودي فنانة تشكيلية مغربية تميزت بأعمالها الفنية التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة

اعداد وتحرير حسن بوسرحان..

ليلى مرودي فنانة تشكيلية مغربية تميزت بأعمالها الفنية التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وتعكس بوضوح ثراء التراث المغربي وتنوعه. وُلدت مرودي في مدينة خريبكة . حيث بدأت رحلتها الفنية في سن صغيرة  ومما أتاح لها الفرصة لصقل موهبتها وتطوير تقنياتها من المعامل التربويةو الفنية ومشاركتهابالمخيمات  من خلال احتكاكها بالطفولة واشتغالها بالعالم القروي كاستادة لمدة تفوق 30 سنة، كونت نفسها كفنانة عصامية وتقارع اشهر الفنانين.

أعمال ليلى مرودي تعكس حبها الكبير للثقافة المغربية،والفلكلور المغربي الاصيل ، حيث تستوحي اعمالها من البيئة المحيطة بها، بما في ذلك الطبيعة بالبادية، والعمارة التقليدية، والأنماط الزخرفية المغربية.

وتتميز لوحاتها بالألوان الزاهية والتفاصيل الدقيقة، ما يجعلها تحظى بإعجاب واسع من قبل الجمهور المغربي والدولي.
في مسيرتها الفنية، شاركت مرودي في العديد من المعارض الوطنية والدولية، حيث نالت تقديرًا كبيرًا من النقاد والفنانين على حد سواء. ومن خلال أعمالها، تسعى ليلى مرودي إلى إحياء التراث المغربي اللامادي بطريقة حديثة، مع التركيز على إبراز جمال وتنوع الثقافة المغربية القديمة والحديثة.


ليلى مرودي ليست فقط فنانة تشكيلية، بل هي أيضًا ناشطة في مجال الفنون، وجمعوية، وتسعى دائمًا إلى دعم وتشجيع المواهب الشابة، وتؤمن بأهمية التعليم الدراسي والفني للأطفال  كوسيلة لتعزيز الإبداع والفكر الحر في المجتمع.

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *