أخبار عاجلة

جمعية أنامل نساء المدينة القديمة، تكرم مجموعة من نساء ورجال المجتمع والفن والثقافة بسيدي بليوط

اعداد وتحرير حسن بوسرحان..

بمناسبة ذكرى 20 غشت وعيد الشباب المجيد، كانت لجمعية أنامل نساء المدينة القديمة، التي تترأسها السيدة حنان لخليفي، تواصل جهودها المميزة في دعم المجتمع المحلي من خلال تنظيم فعاليات ثقافية واجتماعية تعبر عن تقديرها للأشخاص الذين قدموا إسهامات كبيرة في مجالات متعددة. آخر تلك الفعاليات كان حفلاً فنياً خاصاً بالمركب الثقافي سيدي بليوط، حيث تم الاعتراف بجهود شخصيات بارزة اجتماعياً، فنياً، وثقافياً.ما يميز هذا الحدث هو تكريم الأم المثالية الحاجة فاطمة الزاوي، التي كانت مفاجأة الحفل. اختيارها يعكس التقدير الكبير الذي تحظى به من قبل الجمعية، نظراً لما قدمته من تضحيات وإسهامات ملموسة في خدمة عائلتها ومجتمعها.هذا الحفل يعكس توجه جمعية أنامل نساء المدينة القديمة نحو دعم وتقدير الأفراد الذين يسهمون في تعزيز القيم الثقافية والاجتماعية، وهو جزء من سلسلة أنشطة وفعاليات تهدف إلى إحياء التراث المحلي وتعزيز روح التعاون والمشاركة بين أفراد المجتمع.

كما تم تكريم شخصيات بارزة تقديراً لإسهاماتهم المتنوعة. من بين هذه الشخصيات، الفنان المؤلف والممثل محمد عاقيل على اسهاماته الفنية الكبيرة وتكريم الفنانة القديرة المتميزة بادوارها الجيدة فاطمة لعرج كما تم تكريم السيدة گسوم عائشة الزوجة المرافقة للموسيقي حميد برغوث، وذلك اعترافاً بالدور الذي لعبته في المرافقة اليومية لزوجها  منذ ان اصيب بمرض عضال ،وتقدبم الدعم له .
ومساعدته لتطوير المشهد الموسيقي والثقافي في المجتمع.هذا التكريم يعكس الاعتراف بالدور الكبير الذي تلعبه الشريكة في حياة الفنانين والمبدعين، وكيف يساهمون بشكل غير مباشر في إغناء الساحة الثقافية والفنية.

ولم يقتصر التكريم على الشخصيات الفنية والثقافية فقط، بل شمل أيضًا الاعتراف بالفاعل الجمعوي عبدالحفيظ شكري،الذي قدم الكثير للمجتمع المحلي من خلال نشاطاته ومبادراته. جاء هذا الاعتراف كتقدير لجهوده المستمر في تحسين حياة الأفراد وتعزيز الروح الجماعية، وهو ما يعكس التزام الجمعية بتكريم كل من يساهم في خدمة المجتمع بشكل تطوعي إيجابي.

وبالحفل الفني الذي نظمته جمعية أنامل نساء المدينة القديمة، أضافت مشاركة المجموعة الموسيقية لحميد برغوث بُعداً فنياً مميزاً،
وقدمت المجموعة أداءً موسيقياً رفيع المستوى،بمشاركة أصوات نسائية جميلة كالمطربة نادية المغربية ، والفنانة نجلاء،  مما أضفى جواً من الفرح والإبداع على الحفل. كانت هذه المشاركة جزءاً من التكريم الذي حصلت عليه زوجة الموسيقي حميد برغوث، وأظهرت مدى التميز الفني الذي تتمتع به المجموعة، وتعكس أهمية الفن في تعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية في المجتمع.


لم يقتصر الأمر على الموسيقى والغناء فقط، بل كانت هناك أيضًا مشاركة مميزة للشعراء. هؤلاء الشعراء ألقوا قصائدهم التي لامست قلوب الحضور وعبرت عن القيم الإنسانية والوطنية والثقافية. إسهاماتهم أضفت طابعاً أدبياً على الفعالية، مما جعلها تجمع بين مختلف ألوان الإبداع الفني. تميز الشعراء في هذا الحفل بأسلوبهم الراقي وكلماتهم المعبرة، مما أضاف عمقاً وجمالية إلى الفعالية.
تميز الحفل الفني الذي نظمته جمعية أنامل نساء المدينة القديمة بحضور عدد من الشخصيات المهمة، وكان من بين أبرز هؤلاء محمد الزاوي الذي تألق في تقديم وتنشيط الحفل. بفضل حضوره القوي وأسلوبه المميز، حيث أضفى الزاوي طابعاً خاصاً على الفعالية، مما ساهم في نجاحها وجعلها أكثر تأثيراً على الحضور. هذا التميز في التقديم يعكس قدراته العالية في التواصل وإضفاء الحيوية على مثل هذه المناسبات.


وفي كلمة للسيدة حنان لخليفي رئيسة الجمعية التي قدمت تشكراتها لرئيسة مقاطعة سيدي بليوط ولكل الأعضاء على الدعم المادي والمعنوي التس ساهمت به لتكريم فعاليات من المنطقة خاصة ومن مختلف مناطق الدار البيضاء، كما قدمت شكرها لإدارة المركب الثقافي سيدي بليوط.
ومن المفاجئات التي ميزة ال

حفل عندما قدمت جمعية كنوز هدية قيمة للكاتبة العامة لجمعية كنوز والتي تتمثل في عمرة إلى الديار المقدسة بعد إجراء القرعة بين الأعضاء وفي سرية تامة .

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *