أخبار عاجلة
{"remix_data":[],"remix_entry_point":"challenges","source_tags":["local"],"origin":"unknown","total_draw_time":0,"total_draw_actions":0,"layers_used":0,"brushes_used":0,"photos_added":0,"total_editor_actions":{},"tools_used":{},"is_sticker":false,"edited_since_last_sticker_save":false,"containsFTESticker":false}

مولود جمعوي جديد بالحي المحمدي تحت اسم جمعية نصيرة للثقافة والفن

اعداد وتحرير حسن ابو انس..

تأسست جمعية “نصيرة للثقافة والفن” بهدف تعزيز العمل الثقافي والفني داخل المجتمع، والتركيز على نشر القيم التعليمية والثقافية بين الأجيال الصاعدة. وُلدت هذه الجمعية من رؤية تسعى إلى مواجهة التحديات التي يواجهها المجال الفني والثقافي في المنطقة، حيث تجمع بين الثقافة والفن والتربية والاعمال الاجتماعية والرياضية والصحية كأساس للتنمية البشرية والارتقاء بالمجتمع.من خلال أنشطتها، تهدف الجمعية إلى تقديم برامج فنية وتثقيفية متنوعة تستهدف الأطفال والشباب، إلى جانب إقامة ندوات ومحاضرات تهدف إلى تعزيز الحوار الثقافي وتبادل الأفكار. كما تسعى الجمعية إلى إقامة شراكات مع المؤسسات التربوية والثقافية  وفنية محلية وجهوية ووطنية ، كما تهدف إلى  توسيع دائرة تأثيرها والمساهمة في تحسين جودة الفن  والثقافة والتنمية الاجتماعية  في المجتمع .
من أبرز ما يميز جمعية “نصيرة للثقافة والفن ” هو تركيزها على إشراك الفئات الهشة والمهمشة في المجتمع، والعمل على تطوير قدراتهم وتمكينهم من الانخراط في الحياة الثقافية والفنية والرياضية. كما تهتم الجمعية بالمحافظة على التراث الثقافي الفني المحلي، والعمل على تعزيز الوعي بأهمية الثقافة والابداع الفني في بناء مجتمع قوي ومتماسك.
ختاماً، تُعد جمعية “نصيرة للثقافة والفن” نموذجاً لمؤسسات المجتمع المدني التي تسعى إلى المساهمة في نهضة المجتمعات المحلية عبر الفن  والثقافة والاعمال الاجتماعية التنموية والرياضية والصحية عبر قوافل للمناطق الداخلية ، وهي تؤمن بأن بناء الأجيال الصاعدة هو مفتاح التنمية المستدامة.

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *