أخبار عاجلة

<بمناسبة الإستعدادات الأولية لإفتتاح المتحف النوستالجي للموسيقار عبد الوهاب الدكالي.

اعداد حسن بوسرحان.

  الفنان المقتدر والمايسترو والموسيقار العالمي عبد الوهاب الدكالي، يشرف على الإستعدادات الأولية لإفتتاح المتحفه النوستالجي .
وتوجت مؤسسة أكاديمية ملاك الدولية للدراسات والتكوين والإعلام ، هذا القامة كبرى بشهادة الدكتوراه الفخرية وذلك يوم الجمعة 6 يناير 2023.

وثم التتويج بحضورالدكتورة مليكة مقبول رئيسة ومديرة عامة للأكاديمية رفقة المنشط الإعلامي مدير الديوان الدكتور نصيح كازاوي والحاج حجوبي رئيس جمعية قدماء الملاكمين المغاربة والفنان عبد إله عاجل وعدد من ابطال الستينات في الملاكمة.
كما صرحت رئيسة الأكاديمية الدكتورة مليكة مقبول ان تتويج الفنان عبد الوهاب الدكالي بصفته عميد الأغنية العربية حيث جاء هذا التكريم خدمة لعطائه الفني والإبداعي ، خلال ستة عقود من الزمن منذ أواسط القرن الماضي وهو يبدع ويجتهد في اغانيه وألحانه. حيث غنى ضد العنصرية وغنى البشرية وللحب والغيرة وجمال الروح وللطبيعة وللكون وللسلام وكذلك غنى للوطنية وللصحراء المغربية وساهم في ألحان للعديد من الفنانين.


ولم تقتصر إبداعاته محليا بل حتى على المستوى العربي حيث شارك بجانب كبار المطربين كالفنان محمد عبد الوهاب وعبد الحليم وغيرهم.
عبد الوهاب الدكالي كان من المعجبين عند المغفور له الحسن الثاني الذي اغناه بهداياه الشخصية والتي يحافظ عليها في متحفه الخاص إلى جانب العديد من هدايا لرؤساء بعض الدول العربية والأجنبية.
وفي تصريح من السيد مدير ديوان الأكاديمية الدكتور نصيح، ان الموسيقار عبد الوهاب الدكالي سيعلن في الندوة الصحفية التي سيشرح مضامن هدا المتحف الأول وطنيا وتحديد تاريخ  المتحف التاريخي والنوستالجي إنشاء الله.

عن admin

شاهد أيضاً

مجادلة …بعد الرحيل

اعداد حسن بوسرحان.. بقلم اسية امتيري بعد الرحيل بعد الرحيل مجادلة بين أن أعال أم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *