أخبار عاجلة

عمدة الدار البيضاء ورئيس مقاطعة سباتة في زيارة ميدانية لخط الترامواي مولاي رشيد وسباتة برفقة مسؤولون عن الشركة المكلفة بالاشغال

اعداد وتحرير حسن بوسرحان.

مدير التحرير

ساكنة الدار البيضاء، وخصوصا ساكنة مولاي رشيد وسباتة تطالب من الرميلي بالعمل على تسريع وثيرة أشغال خطوط الطرامواي، بعدما تسببت في إزدحام شديد في شوارع العاصمة الإقتصادية، وبصفة خاصة شوارع سباتة ومولاي رشيد في أوقات الذروة وكدا طيلة اليوم .

وتواصل نبيلة الرميلي عمدة مدينة الدار البيضاء، في زيارة عدد من المشاريع التي تهم مجال النقل، بعدما وصلت الأشغال، إلى مراحلها الأخيرة.

وقامت الرميلي، بمعاينة تقدم أوراش إنجاز الخط الرابع للطرامواي على مستوى وسط مولاي رشيد وسباتة ، من أجل انهاء أزمة النقل في عدد من الشوارع المدكورة اعلاه.

كما وضعت الرميلي، وفق مصادر لمراسلنا من عين المكان ابان زيارة لها رفقة رئيس مقاطعة سباتة ووفد من المسؤولين الاداريين والشركة المكلفة بخطوط الترامواي ، لتفقد اللمسات الأخيرة، لمشروع أشغال الذي من المرتقب أن تنطلق هذه الوسيلة الجديدة، خلال الاشهر القليلة المقبلة.

وأكدت ذات المصادر، أن الجهات المكلفة، شرعت بإزالة حواجز الأشغال، وتثبيت محطات توقف هذه الوسيلة الجديدة، في عدد من النقط بمولاي رشيد وسباتة.

كما أضافت المصادر ذاتها، أن الأشغال على مستوى الخط الأول بشارع محمد السادس، وصلت إلى مراحلها النهائية، حيث تعتبر وسيلة الباصواي من بين أرقى أنواع وسائل النقل الجماعي بالعالم، وأقل تلوثا للبيئة.

كما يسارع المجلس الجماعي لإنهاء مشروع جسر محمد السادس، الذي يبلغ طوله 620,4 مترا، بينما يصل عرضه إلى 16,1 مترا، بعدما بلغت نسبة الأشغال اكتر من 85 في المائة.

وتهدف عمدة البيضاء، نبيلة الرميلي، من خلال هذا المشروع، للحد من الاختناق المروري، في شارع محمد السادس الدي يعتبر مدخل الدار البيضاء وأهم التقاطعات بمدينة المليونية والاقتصادية .

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

العقلاء الاحرار

اعداد حسن بوسرحان تحرير الكوتش الدولي الدكتور محمد طاوسي في هذه الحياة ، هناك فئات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *