أخبار عاجلة

نقط على الحروف

اعداد حسن بوسرحان..

تحرير الكوتش الدولي الدكتور محمدطاوسي

في حروف الهجاء هناك نقطة تغير مبنى الحروف رغم تشابه بعضها في الرسم , و بذلك فهي تغير معنى الكلمات التي تتشابه في رسم الحروف إلا أن تواجد تلك النقطة في بعضها و غيابها في اخرى تحدث الفارق بين الكلمة و شبيهتها ، و هي بذلك قد تجعل الحياة أسعد ، أو قد تخلق شرخا في النفوس ، فتعيش حياة من الندم و الحسرة و الحيرة
في حروف الهجاء نقطة قد تصم الاذان إن لم ننصت لها بالقلب جيدا ، و قد تعمي الابصار إن لم نبصرها بعين البصيرة جيدا ، و قد تودي بارواح إن لم تعطى فسحة من اليقين ، لهذا فلنسمع لقلوبنا و عقولنا قبل أن نضع تلك النقطة على الحروف المناسبة لها فهي نقطة تغير مصير الحياة ، فهناك فرق بين خير و حير و بين حب و خب و جب .
في حروف الهجاء تلك النقطة قد تُنهي حديثا ، أو قد تصنع حوارا جديدا و جيدا ، أو قد تبعث رسائل لطيفة و رائعة ، و قد تجهز على علاقة كانت ستستمر ، أو قد تغير حكما أو تحيد به عن مساره ، فلولا تلك النقطة التي تتحكم في تلك الحروف لاختلطت كل الأمور ، فيجب أن لا نستهين بها .
في حروف الهجاء النقطة هي الفيصل بين القرار و الفرار ، و بين الحب و الخب و الجب ، فهي وسيلة للتعبير عن مشاعرنا و هواجسنا ، فلا نستصغر قيمتها في ابسط الاشياء التي تحيط بنا ، فدورها في الحياة بمثابة حياة و دورها في هذه الحياة كالحيلة في معترك الحياة .
في حروف الهجاء النقطة هي ذلك الهدف الذي يجب أن يخيفنا بين إخفائها او إظهارها ، كما يجب يحفزنا على تحقيقه ، تلك النقطة بمثابة الطلسم على جبين الحروف ، فهي تفعل الافاعيل في النفوس و القلوب و هي تتنقل بين الحروف ، فما علينا إلا أن نبقي أعيننا مفتوحة دائما لنراقبها جيدا ، لأن كل ما نراه حولنا قد يتغير فيزرع فينا الالهام أو يخدش القلب فيعيش في الاوهام .
في حروف الهجاء نقطة ، الاعتراف بها هو الخير الذي لدينا ، و هي أساس كل العلاقات ، هي البد الذي لابد منه ، و هي اليد الممدودة للآخرين ، هي الوقاء و الوفاء المنبعث من السماء كي لا الارواح تعود فارغة و لا النفوس ترجع القهقرى تائهة .
في حروف الهجاء هناك اناس تتيه بين الاختيار و الاحتيار و الاختبار ، فلا تدرك قيمة النتائج التي تنجز بمقدار السعي الذي تسعاه .

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *