أخبار عاجلة

الشاب أيمن نواوي يشق طريقه في الفن رغم دراسته الجامعية

متابعة حسن بوسرحان
تصوير فتيحة عتاري

في إطار مواكبة المواهب الصاعدة في الميدان الثقافي عبر التغطية الصحفية لجريدتنا الالكترونية ومن خلال الصالونات الأدبية التي تنظمها الجمعيات التي تشتغل في هذا المجال عبر جهة الدار البيضاء سطات في جميع أحياء الجهة .

تمكن مراسلنا من حضور وتتبع الشاب أيمن نواوي من مواليد سيدي البرنوصي يتابع دراسته بالسنة الاولى بكلية العلوم الاقتصادية الدولية، الذي يتمتع ويتوفر على طاقة مميزة في الأداء وخاصة الأغنية المغربية الأصيلة حيث لاحظنا تشبته بالحفاظ على هذا النمط الذي يعتبر الهوية الوطنية المغربية .

وقد قمنا معه بحوار صحفي حيث اننا اكتشفنا انه يتوفر على أربع اغاني خاصة. رغم صغر سنه فإن له إلمام بما يجري في الحياة العامة والمعاش اليومي وهذا يترجم في اصداراته الأربعة تحت عناوين (بلادنا زينة ) و(ملك الملوك) و (حلقة فلوذن)كلمات الزجال محمد نواوي لحن محمد لطيف وتوزيع امين
و( ديما فالبال )كلمات الزجال رشيد شرقان ولحن وتوزيع امين كرم
وإن لاحظنا العناوين نجد انه تغنى بالوطن العزيز وملك البلاد الحكيم .هذا يعني انه متشبت بالوطن ،وكذلك نلاحظ ان أغانيه لها رسائل صريحة وهاذفة مثلا حلقة فلوذن يشير بها لعلاقة الأب بالابن والوصايا والسبيل الممكن سلكه للنجاح في حياته. ولم ينسى كذلك الجانب العاطفي  باغنيته ديما فالبال .

ومن خلال هذا التتبع يمكن القول بأنه يمشي بخطى ثابتة نحو فرض نفسه في المجال الفني .

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *