أخبار عاجلة

انتخاب السيد Hicham Haribe رئيسا لجمعية الخبراء القضائيين للترافع عن قضايا القطاع والمساهمة في خلق فضاء موحد للمهنيين.

اعداد فتيحة عتاري..

انتخاب السيد Hicham Haribe رئيسا لجمعية الخبراء القضائيين للترافع عن قضايا القطاع والمساهمة في خلق فضاء موحد للمهنيين.
تماشيا مع الأهداف التي سطرتها اللجنة التحضيرية؛ واستحضارا للظرفية الاقتصادية التي تسعى بلادنا إلى تفعيلها في العشرية القادمة؛ ولضمان انخراط الجميع في هذه الاستراتيجية الوطنية كل من خلال موقعه ومجاله؛ ولأن مجال “الخبرة القضائية” له دور مهم وفعال في ضمان الحقوق لمختلف الأطراف بما يسمح به القانون، انعقد يوم الجمعة 19 يناير 2024 الجمع العام التأسيسي لجمعية الخبراء القضائيين في المطالة وهياكل جميع العربات بمقر غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بالدار البيضاء؛ بحضور الخبراء القضائيين والمنتسبين للقطاع وفعاليات في التخطيط الاستراتيجي.
تهدف الجمعية لتحقيق غايات حضارية من خلال مطالبة السلطات الحكومية بمراعاة المصالح المهنية المادية و المعنوية للأعضاء و المنخرطين وسائر أسرة شعبة المطالة و هياكل السيارات لتحسين مستوى الخبرة المهنية و تعزيز المعرفة والمهارات لدى أعضاء و منخرطي الجمعية في مجال الخبرة القضائية للسيارات.
المساهمة في وضع وتطوير معايير الجودة والأخلاقيات المتعلقة بالخبرة القضائية لضمان المهنية والنزاهة.
تعزيز التبادل المهني بإنشاء منصات لتبادل الخبرات والأفكار بين أعضاء الجمعية وتعزيز التواصل المهني.
تعزيز التعليم والتدريب بتقديم برامج تعليمية وورش عمل لرفع مستوى المعرفة والمهارات في مجال الخبرة القضائية.
التواصل مع الجهات الرسمية من خلال المشاركة في الحوار مع الجهات الحكومية والمؤسسات ذات الصلة لتعزيز تطوير السياسات والقوانين المتعلقة بالخبرة القضائية في مجال المطالة وهياكل جميع للعربات.
العمل على تقديم الدعم الفني والاستشاري لأعضاء الجمعية للمساعدة في تقديم خدمات ذات جودة عالية.
تعزيز الشفافية والنزاهة في مجال الخبرة القضائية للمطالة وهياكل جميع العربات .
المساهمة في تطوير البحث في مجال تقنيات تقدير الأضرار والخبرة القضائية لتحسين الكفاءة والدقة. والمساهمة في تحقيق التميز المهني في مجال الخبرة القضائية من خلال تطوير الخدمات وتحسين الأداء المهني.
تهدف إلى العمل على جمع كلمة الخبراء المحلفين في شعبة المطالة و الهياكل و تحقيق الإنصاف في التكليف بمهام الخبرة .
الرفع من المهارة المهنية للأعضاء المنخرطين وتمكينهم من الحق في المعلومات والوثائق الضرورية حسب المعايير المعمول بها في مجال الخبرة بواسطة دورات تكوينية .
تيسير ولوج مجال الخبرة وفتحها في وجه المهنيين المشهود لهم بالكفاءة ووضع إختبار تجريبي مباشر الإنضباط مع القوانين المنظمة لقطاع المطالة والهياكل و المطالبة بتحسينها لما فيه المصلحة العامة والحرص على ملائمتها مع خصوصيات الشعبة .
العمل على تحقيق التبادل المعرفي و نسج علاقات مهنية مع الخبراء في الشعب الأخرى ذات صلة لتقوية الروابط المهنية.
وبعد نقاش هادف ومستفيض لمشروع القانون الأساسي لجمعية الخبراء القضائيين في المطالة وهياكل جميع العربات؛ تم تعديل بعض البنوذ وإضافة بعضها وتمت المصادقة عليه بالاجماع.
وتم خلال هذا الجمع العام انتخاب السيد “هشام حريب” رئيسا لجمعية الخبراء القضائيين في المطالة وهياكل جميع العربات بإجماع المؤتمرين؛ وانتهى الجمع العام ببرقية الولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأييده.
برقية الولاء والإخلاص
مولانا أمير المؤمنين
صاحب الجلالة والمهابة سيدي محمد السادس رعاكم الله وبارك في عمركم وسدد خطاكم
بعد تقديم ما يليق بمقامكم العالي بالله من فروض الطاعة والإخلاص يتشرف خدام الأعتاب الشريفة أعضاء و منخرضي ومنتسبي جمعية الخبراء القضائيين في المصالة و هياكل جميع العربات المشاركين في الجمع العام التأسيسي
المنعقد بمدينة الدار البيضاء بتاريخ الثامن من جمادى الثاني 1445 الموافق لـ التاسع عشر يناير 2024 أن يرفعوا الجلالتكم آيات الولاء والإخلاص والمحبة الدائمة والقاعة الصادقة والتشبث بأهداب العرش العلوي المجيد مباركين و مؤيدين خطوات و مبادرات جلالتكم في إنطلاق مشاريع النماء والإزدهار عبر جميع ربوع المملكة التي تحققت بفضلها الكثير من الأهداق النبيلة ولما لحيضون به الشعب المغربي من سابع عضفكم المولوي الكريم و موصول عنايتكم و رعايتكم السامية.

ان مؤتمري و مشاركي بالجمع العام التأسيسي ينتهزون هاته المناسبة ليؤكدوا لكم يا مولاي بأننا جنود مجندون ورائكم من أجل تلبية الواجب الوطني كلما دعت الضرورة إلى خالط ليبرهنوا لكم عن إخلاصهم الدائم الشعارع الخالد

الله الوطن الملك

حفظ الله سيدنا الهمام بما حفظ به الذكر الحكيم و أبقاكم الله ذخرا و وملاذا لشعبكم و أيدكم بنصره وتوفيقه و أقر عينكم بولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن و شد أزركم بشقيقكم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الرشيد و باقي أفراد أسرتكم الشريفة إنه سميع مجيب على المقام العالي بالله ورحمته وبركاته
حرر بالبيضاء
بتاريخ جمادي الثاني 1445 الموافق ) التاسع عشر يناير 2024

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *