أخبار عاجلة

من المسؤول عن منح الترخيص لمزاولة نشاط سناك “شاورما” بالمستقبل

تضلم من ساكنة عمارة…

سكان عمارة يطالبون الجهات المسؤولة بالفحص والتدقيق في ظروف وملابسات منح الترخيص لمزاولة نشاط سناك “شاورما” وكذلك منح رخصة استغلال الملك العمومي، هذا السناك تابع إداريا للملحقة الإدارية المستقبل – دائرة سيدي معروف – عمالة مقاطعة عين الشق بولاية جهة الدار البيضاء سطات و الذي يمثل هاجسا لنا بصفتنا سكان لعمارة مجاورة بشكل مباشر للعمارة التي يوجد بها المحل المستغل ”لبيع المأكولات الخفيفة” جراء مجموعة من الخروقات القانونية التي قام بها صاحب هذا المشروع أثناء أعمال التهيئة ومع مزاولة النشاط. هذه الخروقات الواضحة للعيان، بحكم تواجد السناك في أكبر شارع في سيدي معروف (شارع أبو بكر القادري) تزعج راحتنا، تلحق بنا أضرارا كبيرة وتهدد سلامتنا كسكان مجاورين.
نذكر من هذه الخروقات مايلي:

– الاستعمال المفرط لقنينات الغاز من الحجم الكبير(ما يقارب 20 قنينة غاز يوميا).
– استمرار نشاط االسناك الى وقت جد متأخر من الليل حوالي 3 صباحا وما يصاحبه من ضجيج مما يحرمنا يوميا بالتمتع بالنوم كباقي الناس والاستراحة من مشاق الحياة اليومية.
– روائح الطبخ تغزوا عمارتنا المكونة من 3 طوابق نهارا وليلا (أصحاب السناك ينهوا الخدمات حاليا حوالي الساعة 03 صباحا ليبدؤوا العمل من جديد حوالي الساعة 8.30 صباحا).

– الواجهة العليا لسقف البناية الخارجية مصنوعة من القصدير المموج و الخشب (dalle quitte) وبسبب طريقة تركيبه أصبح مجمعا للأزبال بعد مرور حوالي ثلاثة اشهر فقط من بداية نشاط المحل، مع مرور الوقت نتساءل كيف سيكون حاله !!!
– إحداث تغييرات على الملك العمومي الواقع أمام المحل (تغيير تبليط الرصيف برخام بشكل عالي على باقي الرصيف) وهذا ما يسمح بتدفق الأوساخ والزيوت امام مدخل العمارة.
– ترك القاذورات ووضع الأزبال والنفايات على الرصيف وفي غير أماكنها كل ليلة بعد انتهاء النشاط مما يجعل المكان مرتعا لعدد كبير من الكلاب الضالة.

عن admin

شاهد أيضاً

كلمات ترحيبية للجنة المنظمة للملتقى الاول لمهن المصاعد بالمغرب

تحرير وتصور خسن بوسرحان كلمة ترحيبة للسيد محمد بطحة رئيس الجمعية الوطنية هدف للمهنيين والحرفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *